ما تحتاجه من تغذية لبناء العضلات و مظهر مثالي

التمارين الرياضية لا تكفي لوحدها للحصول على عضلات قوية و منحوتة، و لذلك kنصح بالتركيزعلى الغذاء الصحي المفيد لتبني العضلات و تبقيها في حالة إستعداد و إنتعاش.و تشمل الأطعمة لتكوين و بناء العضلات، البروتين و الكربوهيدرات الصحية و الدهون الصحية، بالإضافة الى المغذيات الأخرى مثل المغنيسيوم و البوتاسيوم و النحاس و الكالسيوم و الحديد و الفيتامينات المختلفة .
ما تحتاجه من تغذية لبناء العضلات و مظهر مثالي

اللحوم الحمراء

من المهم أن يشمل نظامك الغذائي على اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري و الذي يحتوي على كميات عالية من الزنك و الفيتامينات و الكرياتين التي تلعب دوراً حاسماً في عملية تطوير و بناء العضلات.

الأرز البني

يحتوي الأرز البني على الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة، كما يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في تقوية العضلات و بنائها.

بناء العضلات

بياض البيض

يبني العضلات و ذلك لوجود الفيتامينات الضّروريّة فيه، كما يحتوي بياض البيض على البروتين الذي هو من العناصر المفيدة لعمليّة إعادة بناء الأنسجة، و يمدّ بياض البيض الجسم بالطّاقة الّلازمة و يحتوي على أحماض أمينيّة ضروريّة لبناء العضلات.

الكينوا

يحتوي على الكربوهيدرات و البروتين التي تساعد على بناء العضلات، بالإضافة الى المزيد من الأحماض الأمينية التي من شأنها أن تساعد على بناء و إصلاح العضلات.

السبانخ

تناول السبانخ يساعد على بناء العضلات بفضل المحتوى العالي من الحديد. أيضا الكالسيوم الموجود في السبانخ يساعد على استرخاء العضلات لمنع التشنج أثناء التدريب، و يحتوي على مركبات تزيد من كثافة البروتيين في العضلات ما يؤدي بدوره إلى زيادة كثافة الكالسيوم في العضلات. بالإضافة إلى ذلك، يساعد السبانخ على زيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك و زيادة مستوى الطاقة الخاصة بك و حرق المزيد من الدهون .

الحليب قليل الدسم

يحتوي الحليب على الفيتامينات و المعادن و الكربوهيدرات الجيدة و الدهون التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات. بالإضافة إلى ذلك الحليب يساعد على تجديد ما تم فقده خلال التعرق أثناء التدريبات و يحافظ على جسمك رطب .
يحتوي الحليب على أهم البروتينات و هي مصل اللبن و الكازين، التي يتم هضمها ببطء.

التفاح

التفاح مفيد جداً و من أفضل الفواكه لبناء العضلات. يساعد التفاح على زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلى خسارة الوزن و زيادة كتلة العضلات حيث ان قشرة التفاح تحتوي على حمض اليروليك و نسبة بسيطة من السكر.

السلمون

يساعد سمك السلمون على بناء العضلات و حرق الدهون بسبب مزيجه الفريد من أوميغا 3 و الفيتامينات و البروتين عالي الجودة.
كما يحتوي السلمون على المغذيات الأخرى مثل المغنيسيوم و الكالسيوم و الحديد التي تساعد بناء العضلات وإصلاحها و إنتعاشها.

صدور الدجاج

 تعتبر صدور الدجاج من أفضل مصادر البروتين الغذائية، و تحتوي على مختلف العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، و الكربوهيدرات، و الدهون غير المشبعة، و البروتينات التي تلعب دوراً مهماً في بناء أنسجة الجسم. و يعتبر صدر الدجاج المشوي من أفضل الخيارات للحصول على البروتين لبناء العضلات في النظام الغذائي، كذلك يحتوي الدجاج على الزنك الذي يساعد على تنظيم شهيتك.

اللوز

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك البروتين و الدهون غير المشبعة الصحية،  كما أنه يحتوي على المنغنيز لتعزيز الطاقة و الفيتاميتات المفيدة لعضلاتك.


اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات